بعد يوم واحد على وفاته... مهرجان "وهران" أول المكرمين للمخرج محمد خان

المخرج المصري الراحل محمد خان

27.07.2016 | 11:35

أعلن رئيس مهرجان وهران الدولي  إبراهيم صديقي أن حفل ختام المهرجان غداً سيشهد تكريم روح المخرج المصري الراحل محمد خان، ليكون هذا  المهرجان أول من يكرم الراحل بعد وفاته.

ونشرت صفحة المهرجان عبر صفحتها على موقع "فيسبوك" للتواص الاجتماعي أن صديقي صرح أن "المهرجان وكل العاملين به ينحنون احتراماً لمحمد خان، لما قدمه للسينما العربية، وسيتم تقديم فيلم تسجيلي قصير حول مشوار خان، كما سيستلم أحد الضيوف المصريين بمهرجان وهران درع التكريم".

وفقدت السينما المصرية والعربية واحداً من أهم المخرجين في تاريخها، بعد رحيل محمد خان عن 73 عاماً إثر أزمة قلبية نقل على إثرها إلى مستشفى المعادي جنوب العاصمة المصرية القاهرة، قبل أن تعلن وفاته فجراً.

وترك خان وراءه رصيدا هاما من الأعمال السينمائية من بينها؛ ضربة شمس (1978)، والحريف (1983)، ومشوار عمر (1985)، وزوجة رجل مهم (1987)، وأيام السادات (2001)، وفي شقة مصر الجديدة (2007).

وتقام  فعاليات مهرجان وهران الدولي من 22 إلى 27 تموز من الشهر الحالي، وذلك في مدينة وهران الجزائرية، حيث يشارك العديد من النجوم والمشاهير.

وحضر حفل الإفتتاح مجموعة من النجوم أبرزهم فاروق الفيشاوي، صفية العمري، آسر ياسين، نيكول سابا، يوسف الخال، داليا مصطفى، شريف سلامة، بالإضافة إلى الفنانة دنيا الجزائرية، والإعلامي اللبناني جمال فياض، والفنان أيمن زيدان، والمخرج شريف البنداري، والمنتج الفني إيهاب أيوب، والكاتب مصطفى ياسين، والناقد مجدي الطيب، والكاتب أحمد فرغلي رضوان.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved